كيف تجعل إضافتك المائية طبيعية بقدر كبير

March 16, 2022by Ali

إن الغرض من الإضافات المائية التجميليَّة هو تحسين الجانب الجمالي للعقار، زد على ذلك ما تمنحه من شعور بالراحة والهدوء، وما تُضفيه على مُحيطها من تأثير إيجابي وزيادة سِعر العقار.

إن المياه من عناصر الطبيعة الساحرة، وترصيع عقارك بهذا العنصر يعكس تأثيرًا محفزًا للعقل والروح والجسد، وإن صُممت الإضافات المائية التجميلية وَنُفِّذَتْ بطريقة صحيحة ومدروسة ستبدو وكأنها من صُنع الطبيعة. لذلك، لا بد من إسناد مهمة تصميمها وتنفيذها إلى أفضل خبراء الحدائق في قطر، وشركة ناتشرال واترفالز هي المتوجة في هذا المجال.

ها هي بعض النصائح التي تُساعدك على إضفاء منظر طبيعي على إضافتك المائيَّة.

التخطيط المُسبق

لا تنس التخطيط المُسبق قبل الشروع في تنفيذ إضافة مائية في حديقتك. حيث توجد عِدة عوامل ينبغي مراعاتها وذلك لما لها من تأثير كبير على الإضافات المائية التجميليَّة ومنها البِرك وشلالات المياه. فمثلًا، لا يُمكننا أن نغفل عن مكونات التربة وعُمق البركة ومصدر المياه وغيرها عند تصميم إضافتك المائيَّة.

تصميم بركة المياه

عند تصميم البِرك، يجب عليك تصميمها بطريقة تُتيح نمو أنواع مختلفة من الحشائش. ابحث عن أنواع الحشائش المختلفة والبيئة المثالية لنموها داخل بركة المياه. فالبركة تبدو طبيعية طالما حافظنا على مسار الطبيعة ولم نُغَيِّرهُ. على سبيل المثال، نباتات مثل “القَنا” تنمو جيدًا على حواف البِرك بينما تنمو الزنابق أفضل في المياه العميقة.

عدم التقيُّد بالأشكال المنتظمة

أفضل ما في الطبيعة هو عدم تقيُّدها بالأشكال الهندسية المنتظمة، لذا علينا محاكاة الطبيعة عند إضفاء لمسات طبيعية على الإضافة المائية، فنبتعد تمامًا عن التصميمات التي تتخذ أشكال هندسية منتظمة، ونجعلها غير منتظمة، تمامًا كما هي في الطبيعة،

تزويد الحديقة بالصخور

وجود الحصى والصخور باختلاف أحجامها يُضفي على البِركة والحديقة منظرًا طبيعيًّا جذابًا. ونُكرر، الأشكال غير المنتظمة والحصى ذات الألوان المختلفة يُزيد من جاذبية الإضافة المائيَّة.

شيء إضافي

للحصول على منظر يُحاكي الطبيعة بدرجة كبيرة، أضف المزيد من أنواع الأسماك ذات الألوان المختلفة والبراقة وغيرها من الكائنات المائية حيث تتناغم مع النباتات المائية المختلفة مما يُثري النظام البيئي ويمنح منظرًا طَبِيعِيًّا غاية في الروعة والجمال.

لا تُبالغ في الدهانات

كثيرًا ما تُستخدم الدهانات والألوان في تلوين الحدائق أو الإضافات المائية. وهنا لا تنسى أن تجعلها طبيعية بقد الإمكان ولا تختار ألوانا شاذة عن ألوان البيئة المُحيطة. وتجنب أيضًا الألوان الصارخة التي لا تُحاكي الطبيعة فتفسد المنظر.

أهمية الإضاءات

على الرغم من أن الإضاءة نفسها إضافة صناعية، لا يُمكن الاستغناء عنها في الإضافات المائية التجميلية. ومع ذلك، من الأفضل أن نجعلها طبيعية بقد الإمكان وذلك باختيار المصابيح التي تُعطي أضواء صفراء اللون خافتة بدلًا من تلك تُعطي أضواء بيضاء أو قوية.

الإضافات المائية التجميليَّة مثل البِرك وشلالات المياه تُضيف جمالًا طَبِيعِيًّا لعقارك، وجعلها طبيعية قدر الإمكان يُعتبر فَنًّا.

Let's start the job

Let's start the job

Contact Us

Barwa Tower 1, Floor 7,
Office 23, Al Sadd
P.O.Box: 31928. Doha, Qatar

office@nwl.com.qa
+974 7799 1850
+974 7009 1850

© 2022 Natural Waterfalls Landscaping. All Rights Reserved. Designed & developed by