أسباب ضرورة احتياج البِركة إلى نظام ترشيح

September 7, 2022by Ali

تُحسَّن بِركة المياه الجميلة من منظر الحديقة وتمنحها شكلًا جميلًا يأسر الألباب. ولكن، هل تعرف أن وراء هذه البِركة الجميلة نظام ترشيح يمنحها جاذبيتها ومنظرها الجميل. أجل، نظام الترشيح هو العمود الفقري لأي بِركة مياه جميلة وجذابة.

إذن، ما هو نظام الترشيح وما سبب أهميته؟

نظام الترشيح- كما يوحي الاسم- هي عملية تصفية مياه البِركة وتطهيرها سواء كانت هذه البِركة كبيرة أو صغيرة، تحتوي أو لا تحتوي على أسماك أو كائنات مائية. فالمياه الراكدة تُمثل خطرًا على الكائنات المائية وقد تكون مصدرًا لنمو الطحالب والبكتيريا. وتركيب نظام ترشيح للبِركة من شأنه تنظيف البِركة وضمان نقاوة مياهها مما يجعلها صِحيَّة على الدوام. وهذا هو سبب أهمية تركيب نظام ترشيح مياه للبِركة. دعونا نُلقي نظرة على عِدة أسباب تجعل من الضروري تركيب نظام ترشيح لبِركة المياه،

إعادة التدوير والاستخدام

تخيل أن بِركتك غير مزودة بنظام ترشيح. سترى بعد فتر أن مياه البِركة متسخة وعكِرة ولونها أخضر من كثر الطحالب. وكما تعلم، ليس كل الأخطار يُمكن رؤيتها بالعين المُجردة، فالبِركة بدون نظام ترشيح تُصبح بيئة خِصبة لنمو أنواع من البكتيريا وتراكم المُخلفات التي تجعل من المياه مكان لتجمع كثير من النفايات. وهنا تأتي مرشحات المياه فتعمل على إعادة تدوير مياه البِركة وإعادة استخدامها مما يجعلها نظيفة وخالية من البكتيريا. إن الاستثمار في تركيب مرشح مياه لبِركتك يوفر لك المزيد من المياه المُستهلكة فضلًا عن مساهمتك في الحفاظ على البيئة.

حماية النباتات والكائنات المائية

يعمل نظام الترشيح على تدوير مياه البِركة مما يجعلها بيئة نظيفة وصالحة للكائنات المائية، بالإضافة إلى أن الترشيح المستمر للمياه يعمل على زيادة نقاوتها وصفائها وخُلوها من البكتيريا والمواد الكيماوية الضارة وأيضًا مخلفات الكائنات المائية وبقايا النباتات الميتة.

استثمار لمرة واحدة

يُعد تركيب نظام ترشيح مياه لبِركتك من أهم عوامل توفير تكاليف الصيانة. فعند استثمارك في تركيب مرشح مياه لبِركتك، لن تعُد بحاجة إلى إنفاق المزيد من الأموال على رفع المخلفات من البِركة والتخلص منها بين الحين و الآخر. وهذا لأن ترشيح المياه المُستمر يُخلصها من الشوائب ويُنقيها مما يُجنبك إنفاق الأموال على تنظيف البِركة يدويَّا. لذا، إن أردت أي من أعمال إنشاء البِرك وصيانتها، أو تركيب نظام ترشيح يتميز بالكفاءة والمنظر الجميل وقِلة التكلفة، ننصحك بالتواصل مع شركة ناتشرال واترفالز للحدائق، فهي الشركة الرائدة في تنسيق الحدائق في قطر.

التحقق من نسبة الأمونيا

إن كانت تعيش في بِركتك أسماك أو غيرها من الكائنات المائية، فمن الأفضل تركيب نظام ترشيح مياه ذا كفاءة عالية. وهذا لأن تلك الأسماك أو الكائنات المائية تُفرز الأمونيا التي تُفسد المياه وتجعلها منها بيئة غير صالحة للحياة. وهُنا يأتي دور مرشح المياه الجيد الذي يعمل على تكسير الأمونيا وإنتاج الأكسجين. لذلك ننصحك بالاستثمار في مرشح المياه الذي يُحافظ على حياة الأسماك والكائنات المائية وكذلك التوازن البيئي في البِركة.

Let's start the job

Let's start the job

Contact Us

Barwa Tower 1, Floor 7,
Office 23, Al Sadd
P.O.Box: 31928. Doha, Qatar

office@nwl.com.qa
+974 7799 1850
+974 7009 1850

© 2022 Natural Waterfalls Landscaping. All Rights Reserved. Designed & developed by