الأسباب التي قد تجعل الشلالات التي ليس لها بِرك مياه الخيار الأمثل لك

أبريل 23, 2022by Ali

الأسباب التي قد تجعل الشلالات التي ليس لها بِرك مياه الخيار الأمثل لك

الشلات التي ليس لها بِرك مياه هي شلالات لا تستقر مياهها في بركة مياه، بل تُعيد استخدام المياه التي تجري في الشلال أو مجرى المياه. وهي عادة تعمل من خلال مضخة مياه والتي بدورها تُعيد رفع المياه من الخزان السُفلي.

إذن، لماذا تُعد الشلالات التي ليس لها برك مياه الخيار الأمثل عند تزيين حديقة عقارك بإضافات مائية تجميليَّة؟ ها هي بعض الأسباب التي قد تجعل الشلالات بدون بِرك مياه الخيار الأمثل لك.

الصيانة

تُعد صيانة البِرك من الأعمال المُكلفة، ويرجع هذا إلى وجود خزان مياه ضخم يحتاج إلى تنظيف مستمر. والإخفاق في نظافة الخزان يجعل من البِركة بيئة خِصبة لتكاثر البعوض. كما يعمل تساقط المخلفات، مثل أوراق النباتات الجافة وأغصان الأشجار على تشويه المنظر الجمالي ما لم تُنظَّف البِركة باستمرار.

أما على الجانب الآخر، فنجد أن الشلالات التي بدون بِركة مياه تفي بالغرض، ولكن دون تكلفة صيانة عالية لبِركة المياه.

غالبًا ما تمتلئ البِرك بالكائنات المائية والأسماك بغرض زيادة مظهرها الجمالي. وفي مثل هذه الحالات، تُنفق مبلغًا كبيرًا من المال بصفة دورية على أعمال نظافة البِركة وتغذية الكائنات المائية والأسماك. أما الشلالات التي بدون بِرك مياه فلا تدعم الحياة المائية، لذا فهي توفر هذه المبالغ برمتها.

الأمان

عند الاستغناء عن بركة المياه تتجنب كافة المخاطر المتعلقة بها. فالبِرك لها مخاطرها ولا سيما على الأطفال اَلصِّغَار، الذين يُمكن أن يغرقوا في أقل عمق من المياه. لذلك عند الاستغناء عن بركة المياه تتفادى أخطارها.

التكلفة المعقولة

إن تصميم البِرك وإنشائها من المهام المُكلفة، فأجور العمال وأسعار المواد باهظة، وقد تتجاوز في بعض الأحيان الميزانية التي أعددتها مسبقًا للبِركة. أما على الجهة الأخرى فنجد الشلالات بدون بِركة مياه قليلة التكلفة وسهلة الصيانة.

الحيز المستخدم

يُمكن إنشاء الشلالات التي بدون برك مياه في أقل حيز مُتاح حيث تستمتع بمنظرها الخلاب وصوت مياهها دون الحاجة إلى استهلاك حيز كبير من مساحتك لدرجة أنه بإمكانك إنشاؤها في أي ركن من أركان بيتك. وهذا على خلاف البِرك التي تحتاج إلى مساحة كبيرة لتُقام عليها.

جميع مميزات الإضافات المائية التجميلية ولكن بلا مشاكل

تمنحك الشلالات بدون بِرَك المياه كافة مميزات الإضافات المائية التجميلية من جمال المنظر وروعته، وصوت توفق المياه الباعث على الهدوء، وتأثير الشلالات المُلطف للهواء. وهذا إلى جانب التخلص من مشكلات صيانة البِركة من نظافة وأمان والحيز الكبير الذي تشغله. وتُعد شركة ناتشرال واترفالز للحدائق من كبرى شركات تنسيق الحدائق الرائدة في قطر، والتي تُقدَّم كوكبة من أفضل خيارات إنشاء الشلالات بدون بِرك مياه وصيانتها.

المرونة

من المميزات المهمة في الشلالات التي بدون بِرك مياه هي إتاحة الفرصة أمامك إن أردت تغيير رأيك في أي وقت لاحق. هل سئمت من منظر شلالك البسيط وتود تغييره؟ هل ترغب في إضافة بِركة مياه لشلالك على سبيل التغيير؟ نعم، هذا ممكن. فالشلالات بدون بِركة مياه تتمتع بقدر كبير من المرونة، حيث يُمكنك إضافة بركة لشلالك في أي وقت لاحق. وهذا على خلاف شلالات البِرك التي يصعب إلغاء بركتها أو إغلاقها بعد إنشائها.

هل تحتاج إلى أفكار لتزيين حديقتك؟

هل تحتاج إلى أفكار لتزيين حديقتك؟

تواصل معنا

برج بروة 1, الطابق 7,
مكتب 23, السد
صندوق بريد: 31928. الدوحة , قطر

office@nwl.com.qa
97477991850+
97470091850+

روابط إضافية

 ناتشرال واترفالز للحدائق © 2022.  كل الحقوق محفوظة.  تصميم و تطوير