نصائح لإنشاء بِرك الشلالات

April 20, 2022by Ali

يرفع تجميل فنائك أو حديقتك بشلال مزود ببركة مياه من سِعْر عقارك. لذلك دعنا نتناول بعض الأسباب الضرورية للاستثمار في عقارك من خلال إنشاء شلال مزود ببركة مياه.

  • يُضيف قيمة جمالية للعقار.
  • يُحفز الحواس البصرية
  • يُصدر أصوات المياه الجارية التي تبعث على الهدوء والاسترخاء.
  • تمنع المياه الجارية تكاثر البعوض في البِركة، وتمدها بالأكسجين اللازم.

إن إنشاء شلال مزود ببركة مياه من العمليات الطويلة والمُعقدة. ومع ذلك قد ترغب في إنشائه بنفسك، أو تستعين بأحد الخبراء المحترفين في هذا المجال مثل ناتشرال واترفالز للحدائق لإنشاء شلال أكثر روعة وجاذبية.

هُناك عوامل معينة يجب مراعاتها قبل الاستثمار في عقارك من خلال إنشاء شلال مزود ببركة مياه. وها هي بعض النصائح لإنشاء شلال مزود ببركة مياه.

مراعاة تضاريس الأرض الطبيعية

قبل الشروع في إنشاء الإضافة المائيَّة، يجب أن تكون على دراية تامة بتضاريس الأرض الطبيعية، وأن تنظر بعين الاعتبار إلى مدى عمق الحفر وانحداره. فلا شك في أنك لا تريد مواجهة عقبات في أثناء عملية الإنشاء. لذلك من الضروري وضع هذه العوامل نُصب عينيك قبل أن تبدأ.

الأبعاد

أبعاد البِركة من العوامل المهمة التي يجب مراعاتها قبل إنشاء الشلال المُزود ببِركة مياه. فالبِرك الصغيرة ربما تبدو عديمة الجدوى ولا تستحق ما يُبذل من جُهد. وفي المقابل نجد أن البِرك الكبيرة جِدًّا لا تتناغم مع البيئة المحيطة بها لخلق منظر جمالي. لذا تُعد الأبعاد المناسبة للشلال المزود ببركة مياه من أهم عوامل إنشاء قيمة جمالية تخطف الأنظار.

الشكل

ترتبط أبعاد البركة ارتباطًا وثيقًا مع نوع الشلال المزود ببركة مياه وشكله. فقد ترغب في اختيار شكل يتماشى مع الطراز المعماري لعقارك.

المواد المستخدمة

من أهم النصائح الخاصة بإنشاء شلال مزود ببِركة مياه هي اختيار المواد الجيدة. فبمجرد تحديد موقع إنشاء البِركة وأبعادها المثالية، تأتي إلى مرحلة تجهيز المواد المستخدمة في عملية الإنشاء. حيث تتطلب عملية الإنشاء مواد مُصنَّعة بالإضافة إلى المواد الطبيعية مثل الحصى والصخور.

مضخة المياه

من أهم الجوانب في إنشاء شلال مزود ببِركة مياه هو اختيار مضخة المياه المناسبة للإضافة المائية. لذا يجب اختيار مضخة مياه قوية تتناسب مع إضافتك المائية.

الإضاءة والديكورات

لا شيء يجعل بِركة المياه غاية في الروعة أكثر من الإضاءة المثالية؛ لذا، لا تنسى اختيار مصابيح إضاءة من نوعية LED المقاومة للماء لأغراض الإضاءة من داخل المياه. يُمكنك الاختيار ما بين الإضاءة البيضاء والإضاءة الصفراء الدافئة بما يتماشى مع شكل الشلال والبيئة المُحيطة به.

اختر ما يتناسب من ديكورات مثل التماثيل أو النباتات والأعشاب الطويلة.

الكائنات المائيَّة في البركة

ربما هذه هي المهمة الأخيرة التي ينبغي إكمالها قبل أن تُصبح البِركة جاهزة. لذلك من الأفضل إجراء بحث شامل حول نوعية الكائنات المائية التي تُريد وضعها في بِركة المياه. وكن حذرًا من الطيور الكبيرة التي تقتنص وجباتها من بركتك. نُقدَّم ناتشرال واترفالز للحدائق أفضل الخدمات والتوصيات الاحترافية في إنشاء الشلالات المزودة ببِركة مياه وصيانتها.

اجعل بِركتك آمنة

أخيرًا وليس آخرًا، تأكد من أن بِركة شلالك آمنة للأطفال والكبار. ولأنك لا تعرف أبدًا ما الذي يجذبه الشلال الجميل الذي أنشأته حديثًا، احرص دائمًا على تأمين محيط الشلال المزود ببِركة مياه لتنعم بالأمان.

Let's start the job

Let's start the job

Contact Us

Barwa Tower 1, Floor 7,
Office 23, Al Sadd
P.O.Box: 31928. Doha, Qatar

office@nwl.com.qa
+974 7799 1850
+974 7009 1850

© 2022 Natural Waterfalls Landscaping. All Rights Reserved. Designed & developed by